2012/08/19

حاسوب محمول يتم شحنه بالماء !! ويمكنك طيه لسهولة حمله

اضغط على الصورة لتشاهدها بالحجم الكامل

 إن الحاسوب المحمول حين ظهر في حياتنا كانت صيحة جديدة في عالم التكنولوجيا و يوماً تلو الأخر نرى تقدم ملاحظ في تلك الأجهزة فمن قبل عرضنا لكم جهاز حاسوب يستخدم مقلة عينيك كبديل للفأرة !! 

و اليوم نرى إبداع جديد في عالم الحاسوب ! 

 
اضغط على الصورة لتشاهدها بالحجم الكامل


فكر مصميمي ذلك الحاسوب في توفير الطاقة و كذلك أستخدام الطاقة النظيفة لشحن الأجهزة في المسقبل ، كتوفير للكهرباء فمع زيادة استخدام الأجهزة قد يعاني العالم من نقص في الكهرباء ! فما هو الحل ! الحل هو استخدام كوب واحد من المياة لشحن البطارية !! قد تندهش من الفكرة بالطبع ولكن تابع معنا لربما تقتنع بها وهو ما سوف يعمل عليه لأنتاج أول صيحة منه ليصبح حقيقة قريباً .


اضغط على الصورة لتشاهدها بالحجم الكامل


شرح مصممين ذلك الجهاز وهما اليبانيين HyeRim kim و Seunggi Baek كيفية عمله إن النظام يستخدم خزان المياه الخارجية وهو يعتبر بطارية ذلك الجهاز ، والجميع يعلم إن المياة عنصراها هما الهيدروجين و الأكسجين ، وهما بالتحديد مولد الطاقة لذلك الجهاز ، فما إن يتم وضع البطارية التي هي خزان الجهاز في كوب المياة يقوم ذلك الخزان بامتصاص المياة ، وبعد وضعه وتركيبه في الجهاز يقوم بتوليد الطاقة من خلال صمام خاص بالجهاز عن طريق الأكسجين و الهيدروجين و تفاعلهما داخل ذلك الصمام !! . 

و هذه الصورة توضح لكم البطارية أو خزان المياة الذي يخزن المياة بداخله و يمكنك من خلال الشريط الأخضر المضئ فوقه التعرف ما إذا كان الخزان قد امتلئ أم لا . 

اضغط على الصورة لتشاهدها بالحجم الكامل



قد يكون ذلك الجهاز مدهش لكم فقط لإنه يمكنه توليد طاقته من المياة فقط ، ولكن هذه لييست فقط مزاياه فنجن في البداية فقط ، ما يميز ذلك الجهاز أيضاً هو سهولة حملة من مكان لأخر وذلك لانه يتم طيه بسهوله و لفه لسهولة حمله !! 


اضغط على الصورة لتشاهدها بالحجم الكامل

 قد تسأل لماذا ذلك الجاهز في تم تصميمه في اللون الأخضر فقط !! بالطبع بعد سرد الموضوع و الشرح يمكنك بسهوله الأجابة على ذلك السؤال فكما تعتمد الطبيعة و البيئه علي المياة بعنصريه و أيضاً الاكئجين الذي هو أحد عناصر المياه ، فتري ذلك الجهاز يعتمد أيضا عليهما ولذلك تم ربطه بالطبيعة و الأهم إنه يساعد في الحفاظ على البيئة و أستخدام الطاقة النظيفة فقط !!


اضغط على الصورة لتشاهدها بالحجم الكامل

و الأن نترك لكم التعليق  !! :)  


ملحوظة : من ينقل الموضوع نرجوا منه ذكر المصدر فلا تسلب حقوق غيرك في مجهوده حتي لا تؤثم فيما بعد


إعداد آية الله طارق ( آية ساندي )
فريق ثقف نفسك 

المصدر 
yankodesign

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قال تعالى( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )صدق الله العظيم

تعليقاتكم تهمنا وتزيد من عطائنا

اخر المواضيع

Top Nav menu